في إطار توجيهات اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وحل الأزمات أولاً بأول، وتكثيف التواجد الميداني بكافة القطاعات، تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما تنفيذ عدد من الأعمال الخدمية والتنموية التي تستهدف تحسين مستوى المعيشة ورفع كفاءة الشوارع والمرافق العامة.
رئيس مركز ومدينة طما
وتأتي هذه الجهود تحت إشراف المهندس أحمد حسن سنجر رئيس مركز ومدينة طما، وبمتابعة ميدانية مستمرة من الأستاذ منصور حزين نائب رئيس المركز، في إطار خطة عمل متكاملة تهدف إلى خدمة المواطن وتحقيق الانضباط وتحسين الصورة الحضارية للمدينة والقرى التابعة.
صيانة كشافات الإنارة واستكمال إنارة شوارع المدينة
تنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن متابعة صيانة كشافات الإنارة العامة، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، برئاسة المهندس أحمد حسن سنجر، وتحت إشراف الأستاذ منصور حزين نائب رئيس المركز، وبمتابعة الأستاذ طلعت سدرة رئيس قسم الكهرباء، وبمشاركة فنيي الكهرباء بالوحدة، بأعمال صيانة ورفع كفاءة كشافات الإنارة بعدد من شوارع المدينة.
وتهدف هذه الأعمال إلى تحسين مستوى الإضاءة، وتحقيق عوامل الأمان للمواطنين، على أن يتم استكمال إنارة جميع شوارع المدينة تباعًا، وما زال العمل مستمرًا لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.
تمهيد وتسوية الطرق بقرية المدمر
وفي إطار رفع كفاءة الطرق الداخلية وتحسين مستوى الخدمات بالقرى، واصلت الوحدة المحلية بالمدمر أعمال تمهيد وتسوية عدد من الطرق الحيوية، شملت طريق العزبة المستجدة، وطريق السلام، وشارع الوحدة، وشارع الترعة بقرية المدمر، وذلك باستخدام جليدر مجلس مدينة طما.
وجرت الأعمال بحضور ومتابعة مسؤولي الإشغالات والبيئة بالوحدة، مع التأكيد على استمرار العمل خلال الفترة المقبلة، بما يسهم في تسهيل حركة المواطنين والمركبات.
تحسين المظهر الجمالي وتطوير مداخل القرى
وفي سياق الاهتمام بالمظهر الحضاري والجمالي، وتنفيذًا لتوجيهات محافظ سوهاج بشأن تطوير مداخل القرى والاهتمام بالبيئة، قامت الوحدة المحلية بمشطا، برئاسة المهندس أحمد حسن سنجر، وتحت إشراف الأستاذ أسامة شرف الدين رئيس مجلس قروي مشطا، بتنفيذ أعمال دهان البلدورات والحوائط بعدد من المواقع الحيوية.
وشملت الأعمال دهان البلدورات أمام مشتل طما وأمام مركز شباب كوم العرب، إلى جانب دهان البلدورات والحوائط بمدخل طما القبلي بكوم العرب، وما زالت أعمال الدهانات مستمرة لتحسين الصورة البصرية ورفع مستوى المظهر العام.
متابعة المواقف العامة وانتظام الحركة المرورية
وفي إطار الحرص على ضبط منظومة النقل الداخلي، تم تنفيذ حملات مرور ومتابعة مكثفة خلال الفترة الصباحية والمسائية على المواقف العامة للسيارات بمدينة طما، وذلك للتأكد من انتظام سير العمل والتزام السائقين بالتعريفة القانونية.
وجاءت الحملات تنفيذاً لتوجيهات اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، وتعليمات المهندس أحمد حسن سنجر رئيس الوحدة المحلية، وتحت إشراف الأستاذ منصور حزين نائب رئيس المركز، وبحضور الأستاذ محمد مسعود مدير إدارة المواقف، حيث شملت المتابعة موقف طما–سوهاج، ومواقف قرى غرب طما، ومواقف طما–أسيوط، وكافة المواقف العامة بالمدينة.
وأكدت المتابعة استقرار الأوضاع، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة، مع توفير أتوبيسات لنقل المواطنين، ولصق استيكرات موضح بها الأجرة الرسمية، وجارٍ استمرار المتابعة اليومية.
تنسيق إعلامي وتواصل مع المواطنين

وتأتي هذه الجهود في إطار التنسيق والمتابعة الإعلامية لإدارة العلاقات العامة والإعلام بمجلس مدينة طما، بقيادة الأستاذ محمد رضا مسؤول العلاقات العامة والإعلام، والذي يقوم بدور محوري في توثيق الأعمال الميدانية، ونقل الصورة الحقيقية للمواطنين، وتعزيز قنوات التواصل بين الوحدة المحلية وأهالي المركز.
وتؤكد الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما استمرار التواجد الميداني والعمل على مدار الساعة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة التنفيذية بمحافظة سوهاج، وبالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة والإعلام، بهدف تحسين مستوى الخدمات، وتحقيق الصالح العام، وتلبية احتياجات المواطنين بكافة قرى ومناطق مركز طما.







