عقد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً لبحث آليات تشغيل محطات الرفع التابعة للمشروعات القومية، ومنها المحطات المقامة على المسار الناقل لمحطة معالجة مياه الدلتا الجديدة، ومحطات المسارين الناقلين لمياه محطة معالجة بحر البقر، إضافة إلى محطات الرفع بمشروع الصوب الزراعية في محافظتي المنيا وبني سويف ومنطقة اللاهون.
وأكد سويلم على حرصه الدائم، على متابعة الموقف التنفيذي لهذه المشروعات، التي تسهم في دعم الأمن الغذائي وتعظيم الاستفادة من كل قطرة مياه، مشيراً إلى أن الوزارة تعد شريكاً محورياً في هذه المشروعات من خلال تنفيذ وتشغيل وصيانة البنية التحتية، وعلى رأسها محطات الرفع.
ووجه وزير الري، بضرورة الإسراع في استلام جميع المحطات فور الانتهاء منها وفق أعلى معايير الجودة، بما يضمن إنجاز المشروعات القومية في توقيتاتها المحددة وتحقيق أقصى استفادة منها.
كما كلف الوزير بدراسة إمكانية إسناد مهام تشغيل وصيانة وتأمين هذه المحطات بعد استلامها إلى شركات فنية متخصصة، على أن تتولى مصلحة الميكانيكا والكهرباء الإشراف الفني على أعمال المحطات، بينما يتولى قطاع الري متابعة مناسيب المياه والتصرفات التشغيلية.







