تابعت غرفة العمليات المركزية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات مساء أمس، لإعلان نتائج المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2025، والذي شهد إعلان قرار غير مسبوق بإلغاء الانتخابات في 19 دائرة كاملة؛ وذلك بسبب مخالفات وصفتها الهيئة بأنها جسيمة ومؤثرة على سلامة ونزاهة العملية الانتخابية.
وأكدت الغرفة أن عدداً من مرشحي الحزب ستُعاد الانتخابات في دوائرهم المختلفة، وهم:
محمد بهنسي – رمز القطار رقم 30 – دائرة بندر ومركز دمنهور بمحافظة البحيرة.
إبراهيم حسين عبد الواحد – رمز القطار رقم 5 – دائرة إبشواي والشواشنة ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم.
رائف محمد عبدالفتاح – رمز رغيف العيش رقم 11 – دائرة نجع حمادي ودشنا والوقف بمحافظة قنا.
عوني عربود – رمز القطار رقم 26 – دائرة نجع حمادي ودشنا والوقف بمحافظة قنا.
ناصر ماهر الحريصي – رمز القطار رقم 5 – دائرة أبوتشت وفرشوط بمحافظة قنا.
ويأتي هذا التطور في إطار الجدول الزمني الجديد الذي أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات، حيث تُجرى الجولة الأولى من إعادة الانتخابات في 1 و2 ديسمبر للمصريين في الخارج، و3 و4 ديسمبر داخل البلاد.
وأكدت غرفة العمليات بالحزب متابعتها الدقيقة لكل المستجدات، مشددة على استعداد مرشحي الحزب لخوض جولة الإعادة بما يضمن مشاركة جادة وانتخابات أكثر نزاهة وشفافية.








