شهد دير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات غرب محافظة الأقصر، مساء اليوم الاثنين، صلوات جناز الراهب القمص بيشوي الرزيقي، شيخ رهبان الدير، وسط حضور كنسي وشعبي كبير، عقب نياحته صباح اليوم بعد رحلة طويلة من الاحتمال والصبر مع المرض
مشاركة واسعة من المطارنة والأساقفة في صلوات التجنيز
وأقيمت صلوات التجنيز بدير الشهيد مارجرجس بجبل الرزيقات التابع لمركز ومدينة أرمنت، بحضور نيافة الحبر الجليل الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، ونيافة الحبر الجليل الأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، ونيافة الأنبا يواقيم أسقف عام إسنا وأرمنت، ونيافة الأنبا يوساب أسقف عام الأقصر، ونيافة الأنبا أرسانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، إلى جانب لفيف من الآباء الرهبان والكهنة، والمئات من أبناء الشعب القبطي ومحبي الأب المتنيح
القمص بيشوي الرزيقي سيرة روحية حافلة بالمحبة والتواضع
وعرف الراهب القمص بيشوي الرزيقي طوال سنوات خدمته داخل الدير بسيرته الطيبة ومحبة الجميع له، إذ كان مثالا للأبوة الروحية والتواضع والحكمة واحتمال الآلام بشكر وإيمان، حتى انتقل بسلام صباح اليوم الاثنين
وعقب صلوات الجناز، تقدم نيافة الأنبا مرقس بخالص الشكر والتقدير للاباء المطارنة والأساقفة ورهبان الأديرة والكهنة المشاركين، وجموع الحاضرين الذين حرصوا على المشاركة في وداع الأب المتنيح، كما بعث كلمة تعزية لمجمع رهبان الدير وأسرة الراهب القمص بيشوي الرزيقي
وطلب نيافته عزاء سماويا لمجمع رهبان الدير ولكل محبي الأب المتنيح وعارفيه، وأن يمنح الرب نفسه البارة النياح والراحة والنصيب والميراث في مجمع الابكار، بصلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية







