في استجابة سريعة لما نشره موقع “القاهرة on” بشأن استغاثة أحد المواطنين من ظاهرة تقسيم خط السير على خط (الدقي – فيصل)، كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات مقطع فيديو جرى نشرة على صفحة القاهرة أون، أظهر قيام سائق ميكروباص بإنهاء الرحلة قبل خط السير المحدد، لإعادة تحميل ركاب جدد وتحقيق أرباح مضاعفة.
تفاصيل الواقعة وبيان الداخلية
وأوضح بيان وزارة الداخلية أنه، بالفحص، تبين أن الواقعة حدثت بتاريخ 8 من الشهر الجاري، حيث تم تحديد السيارة المستخدمة، وتبين أنها سارية التراخيص، كما تم ضبط قائدها، وهو سائق مقيم بمحافظة الفيوم.
وأوضحت التحريات أن السائق تعمد إنزال الركاب في منطقة الطالبية قبل استكمال خط السير حتى نهايته، بالمخالفة للتعريفة وخط السير المعتمد، ثم توقف لفترة وجيزة قبل أن يعاود تحميل ركاب آخرين لتحصيل أجرة جديدة، وهو ما أكدته مشاهد الفيديو المتداول.
السائق يقر بارتكاب الواقعة
وبمواجهة السائق، أقر بارتكاب الواقعة بقصد زيادة تحصيل الأجرة، في مخالفة صريحة للقوانين المنظمة لخطوط السيرفيس.
وتم التحفظ على السيارة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال السائق، في إطار جهود الأجهزة الأمنية للتصدي لهذه الظاهرة التي تضر بالمواطنين.
وتأتي هذه الواقعة بعد تصاعد شكاوى المواطنين، خاصة على خط (الدقي – فيصل)، من إجبارهم على النزول في منتصف الطريق ودفع الأجرة مرتين، وسط مطالب مستمرة بتكثيف الرقابة والحملات المرورية لفرض الالتزام بخطوط السير الرسمية.







