في أعقاب الأحداث الأخيرة داخل مستشفى سوهاج العام، أصدر اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، توجيهات عاجلة تهدف إلى إحكام السيطرة وفرض الانضباط داخل جميع مستشفيات المحافظة، بما يضمن بيئة آمنة لتقديم الخدمات الطبية.
محافظ سوهاج
وكلف المحافظ إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام بشن حملات مرور دورية ومفاجئة على المستشفيات، للتأكد من التزام أفراد الأمن ببروتوكولات التعامل اللائق مع المواطنين، إلى جانب مراجعة تعاقدات شركات الأمن الخاصة، لضمان توافر عناصر مؤهلة ومدربة على إدارة الأزمات والتعامل باحترافية مع المواقف الطارئة.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار رؤية المحافظة لتطوير المنظومة الصحية بشكل متكامل، لا يقتصر على الجوانب الطبية والدوائية فقط، بل يمتد ليشمل الجوانب الأمنية والسلوكية داخل المنشآت الصحية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وشدد المحافظ على أن المستشفيات تُعد من المرافق العامة ذات الطبيعة الخاصة، التي يجب الحفاظ على حرمتها، مؤكدًا أن أي تعدٍ على الأطقم الطبية أو المترددين سيُواجه بإجراءات قانونية حاسمة وفورية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية.
مراجعة خطط التأمين
كما وجه بضرورة مراجعة خطط التأمين الداخلي داخل المستشفيات، مع التأكيد على أهمية ضبط النفس لدى أفراد الأمن الإداري، والتدخل المبكر لاحتواء أي خلافات قبل تصاعدها، إلى جانب تعزيز التنسيق مع مديرية الأمن لتفعيل نقاط الشرطة داخل المنشآت الصحية، خاصة في الأقسام الحيوية مثل الاستقبال والطوارئ.
وأكد اللواء طارق راشد أن هذه التحركات تستهدف تحقيق الانضباط الكامل داخل المستشفيات، وتوفير مناخ يسوده الهدوء والاحترام المتبادل، بما يضمن حصول المواطنين على الخدمة الطبية في بيئة آمنة ومنظمة.







