كتب: محمد علي
أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، حزمة من القرارات الجديدة المتعلقة بنتائج التحقيقات في عدد من الشكاوى والموضوعات التي خضعت للفحص مؤخرًا، وذلك بناءً على توصيات لجنة الشكاوى برئاسة الإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس.
وشملت القرارات توقيع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه على أحد المواقع الإلكترونية، لمخالفته الأكواد والمعايير المهنية المعتمدة، كما تقرر تغريم موقع «القاهرة 24» مبلغ 100 ألف جنيه لنفس السبب.
وفي السياق ذاته، قرر المجلس توقيع غرامة مالية بقيمة 100 ألف جنيه على قناة «الأهلي»، إلى جانب منع ظهور الكابتن أسامة حسني، مقدم برنامج «ستاد الأهلي»، لمدة شهر، اعتبارًا من تاريخ إذاعة الحلقة محل المخالفة، مع إلزام جميع الوسائل الإعلامية بتنفيذ القرار وفقًا لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام رقم 180 لسنة 2018.
كما قرر المجلس حفظ الشكوى المقدمة من شركة الجيزة للتنمية والتطوير العقاري، المالكة لمدينة «نيو جيزة»، ضد موقع «مباشر من مصر»، وذلك بعد قبول الشركة الاعتذار الرسمي الذي تقدمت به إدارة الموقع.
وفيما يتعلق ببرنامج «مودرن سبورتس» المذاع عبر قناة «مودرن إم تي أي»، تقرر حفظ التحقيقات بعد تعهد القناة بالالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بمواعيد بث البرامج الرياضية.
وأكد المجلس أن هذه القرارات تأتي في إطار حرصه على ضبط المشهد الإعلامي، وضمان الالتزام بالمعايير المهنية والأكواد المنظمة للعمل الإعلامي في مصر.







