أعلنت وزارة الصحة اليوم عن تشغيل عيادات متخصصة لعلاج إدمان الألعاب الالكترونية والإنترنت.
قال المهندس زياد عبد التواب خبير التحول الرقمى وأمن المعلومات وعضو المجلس الأعلى للثقافة في تصريحات خاصة لـ«القاهرة أون» أن خطوة إطلاق عيادات متخصصة من قبل وزارة الصحة لعلاج أدمان الألعاب الإلكترونية تدل على بداية الوعي الحقيقي بهذه المخاطر وتأثيراتها وهي خطوة مكملة لخطوة مشروع قانون تقنين استخدام الأطفال لمواقع التواصل والألعاب الإلكترونية.
وأضاف: التكنولوجيا فى استخدامها الرشيد والمنضبط تستطيع أن تكون عاملًا مساعدًا وداعمًا في بناء شخصية الطفل من خلال استمرار اتاحة المواقع والمنصات والتطبيقات الفنية والثقافية والتعليمية التي تساعد فى تطوير مهارات الأطفال وتنميتها، أما في حالة الاستخدام الخاطئ والغير منضبط فإن التكنولوجيا قد تصبح عامل معوق في البناء السليم للشخصية سواء استخدام الألعاب الإلكترونية أو منصات التواصل الاجتماعى فهي تضر أكثر مما تنفع نظرًا لما تسببه من أدمان وتاثيرات نفسية وعصبية وإدراكية وسلوكية.







