كتب : أحمد فتحي
عقد “بلال حبش”نائب محافظ بني سويف،اجتماعا موسعاً ضمن سلسلة اجتماعاته لتفعيل محاور واهداف وثيقة توحيد العمل الأهلي ومناقشة استراتيجية تطوير أداء الجمعيات الأهلية المشاركة خلال الفترة المقبلة، وذلك في حضور : الدكتور محمد جبر معاون المحافظ ،الدكتورة هبة الجلالي وكيل وزارة التضامن، والتنفيذيين المعنيين من : التعليم ، الصحة ،الشباب والرياضة ، الأزهر ،مياه الشرب والصرف الصحي ، الضرائب، التأمينات، العمل ،وبنك ناصر، بجانب بعض الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة :الوحدة الاقتصادية ، التعاون الدولى ، بجانب الاتحاد الإقليمي للجمعيات وبعض الأكاديميين
كما حضر الاجتماع عدد كبير من مسؤولي وممثلى الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية المركزية والمحلية : الأورمان ،مصر الخير، نهضة بني سويف ، الهيئة القبطية الإنجيلية،القبة الخضراء للتنمية،أسرتي للتنمية والبيئة ، شباب الخير ، الشيمي ، مصريين للتنمية ، جمعيات تنمية المجتمع المحلي بقرى (بني سليمان،ابشنا ، بياض العرب، مازورة ، ننا، أبوصير وجمعيات تنمية المجتمع المحلي بإهناسيا وسمسطا)، الشابات المسلمات بالفشن، المؤسسة الدولية بالفشن، علشانك مكملين
وخلال الاجتماع ناقش نائب المحافظ حزمة من الإجراءات والخطوات اللازمة لتعزيز التنسيق بين الجهات والأجهزة التنفيذية من المديريات والمصالح والهيئات وشركات المرافق، ومؤسسات المجتمع المدني ، لتوفير التيسيرات المطلوبة لتسهيل عقد وتنفيذ الأنشطة والمبادرات التي تنفذها الجمعيات الأهلية لتحقيق المستهدف منها تلك الجهود في مختلف القطاعات والمجالات ، وذلك بإشراف ومتابعة من التضامن
وجدد نائب المحافظ تأكيده بتضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لتعزيز العمل الجماعي لمؤسسات المجتمع المدني،بجانب خطط الدولة التنموية والخدمية، مشيرا إلى المتابعة المستمرة من قبل المحافظ”د.محمد هاني غنيم” ،للخطوات العملية المنفذة لدعم جهود المجتمع المدني في كافة المجالات التنموية،تحت مظلة الوثيقة ، والتي تهدف في الأساس لتعظيم العائد من تلك الجهود المجتمعية على المجتمع والمواطن السويفي،من خلال تحقيق التكامل وفق رؤية مشتركة،والعمل على تعزيز قدرات الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتبادل الخبرات لرفع كفائتها وقدرتها على العمل، وتحقيق النفع العام والشفافية في العلاقة بين كافة مؤسسات المجتمع المدني







