كتبت: فاطمة الزناتي
كشفت وزارة الصحة والسكان عن وجود 3 أمراض خطيرة يمكن أن تنتقل من الأم إلى الجنين أثناء فترة الحمل، مشددة على أهمية الفحص المبكر والعلاج ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بـ صحة الأم والجنين.
وأوضحت الوزارة أن الأمراض التي قد تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين تشمل:
ـ فيروس الالتهاب الكبدي B
ـ فيروس نقص المناعة البشري (HIV)
ـ بكتيريا الزهري
وأكدت «الصحة» أن الكشف المبكر عن هذه الأمراض يسهم في حماية الأم والجنين من مضاعفات خطيرة، مع توفير الرعاية الصحية اللازمة ضمن المبادرة القومية.







